اسليدرالغربيةالمحافظات

تعليم الغربية : اسئلة امتحان مادة الهندسة من الكتاب المدرسى

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/ عبد الرحمن السحيمي

“صفعة على وجه مافيا الدروس الخصوصية”
أعلنت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن امتحان مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادي جاء صفعة قوية على وجه مافيا الدروس الخصوصية الذين أجهدوا الطلاب في شراء المذكرات.
وأوضحت مجاهد أن اللجنة الفنية المشكلة لبحث شكاوى الطلاب من صعوبة الامتحان، كشفت أن جميع أسئلة الامتحان واردة من الكتاب المدرسي الذي هجره الطلاب تماما بتعليمات من مدرسي الدروس الخصوصية وأن الأسئلة وردت نصا من الكتاب المدرسي مع تعديل بسيط في جزئية من سؤال للطالب المتفوق، مشيرة إلى أن الامتحان جاء متناسبا مع مواصفات الورقة الامتحانية.
وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هذا الأمر يدعو أولياء الأمور لإعادة أبنائهم للمدرسة التي هجروها لأن الأزمة جاءت بسبب عدم حضور الطلاب للمدرسة وعدم النظر تماما لكتاب المدرسة والاعتماد على الدروس الخصوصية.
وقالت مجاهد إنها ملتزمة تماما بوعودها بشأن إعادة توزيع درجات الامتحان بما يتناسب مع مصلحة الطلاب بعد ورود نتيجة العينة العشوائية.
الجدير بالذكر أن أولياء الأمور قد التقوا وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية يشكون من صعوبة مادة الهندسة فى امتحانات التيرم الأول من الشهادة الاعدادية، فتم تشكيل لجنة لمعرفة مدى صعوبة امتحانات المادة، ووعدتهم بتوزيع درجات الفقرة “ب” المشكو منها على جميع الأسئلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى